Menu
X
إقتباس مجاني      +91 9971 857 170    اتصل بنا   info@baberahma.com     لبريد الإكتروني

تكلفة علاج سرطان الغدة الدرقية في الهند

Generic filters
Exact matches only

ينتشر سرطان الغدة الدرقية بين النساء أكثر من الرجال. على الرغم من أن الإصابة بسرطان الغدة الدرقية آخذة في الارتفاع في السنوات الأخيرة إلا أنها واحدة من السرطانات التي تتمتع بمعدلات بقاء ممتازة.

ملخص

يحدث سرطان الغدة الدرقية عندما تبدأ خلايا الغدة الدرقية بالنمو بشكل غير طبيعي. ينتشر سرطان الغدة الدرقية بين النساء أكثر من الرجال. في البداية ، قد لا تظهر عليه أي أعراض. ومع ذلك مع تقدم المرض قد يسبب أعراضًا ، مثل الألم والتورم في منطقة الرقبة. تم الإبلاغ عن أن حوالي 90٪ من أورام الغدة الدرقية حميدة.
على الرغم من أن الإصابة بسرطان الغدة الدرقية آخذة في الارتفاع في السنوات الأخيرة إلا أنها واحدة من السرطانات التي تتمتع بمعدلات بقاء ممتازة.

الحصول على الرأي من الطبيب

    أنواع

    هناك عدة أنواع من سرطانات الغدة الدرقية. بعضها عدواني ، بينما يتقدم البعض ببطء.

    1. سرطان الغدة الدرقية الحليمي: يبدأ سرطان الغدة الدرقية الحليمي في الخلايا الجريبية التي تصنع وتخزن هرمونات الغدة الدرقية. هذا هو النوع الأكثر انتشارًا من سرطان الغدة الدرقية. يمكن أن يصيب سرطان الغدة الدرقية الحليمي أي عمر على الرغم من أنه أكثر شيوعًا بين البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و 50 عامًا. تميل هذه السرطانات إلى الانتشار إلى العقد الليمفاوية الموجودة في الرقبة.
    2. سرطان الغدة الدرقية الجريبي: سرطان الغدة الدرقية الجريبي يتطور من الخلايا الجريبية أيضًا. وهو أكثر شيوعًا عند البالغين فوق سن الخمسين. سرطان خلايا هرتله هو نوع فرعي من سرطان الغدة الدرقية الجريبي  وهو شكل أكثر عدوانية من سرطان الغدة الدرقية. يمكن أن ينتشر هذا النوع من سرطان الغدة الدرقية إلى الغدد الليمفاوية والأوعية الدموية القريبة.
    3. سرطان الغدة الدرقية الكشمي: يُسمى أيضًا سرطان الغدة الدرقية غير المتمايز ، ينتشر هذا النوع من سرطان الغدة الدرقية بسرعة ويصعب علاجه بشكل كبير. البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا هم أكثر عرضة للإصابة بسرطان الغدة الدرقية الكشمي.

    4- سرطان الغدة الدرقية النخاعي: يبدأ هذا النوع من السرطانات في الخلايا C التي

    وظيفتها هي إنتاج هرمون الكالسيتونين. يمكن أن تكون مستويات الكالسيتونين المرتفعة في الدم علامة على الإصابة بسرطان الغدة الدرقية النخاعي في مراحله المبكرة.
    تشمل الأنواع النادرة الأخرى من سرطانات الغدة الدرقية سرطان الغدد الليمفاوية الدرقية و ساركوما الغدة الدرقية.

    أعراض

    في وقت مبكر ، قد لا تظهر أي أعراض لسرطان الغدة الدرقية. ومع ذلك  مع تقدم المرض يمكن أن يؤدي إلى الأعراض التالية:

    • نتوء (عقيدة) على الرقبة يمكن الشعور به من خلال الجلد
    • تغير الصوت أو بحة في الصوت
    • صعوبات في البلع
    • آلام الأذن و الرقبة والحلق
    • تورم الغدد الليمفاوية في الرقبة
    • كثرة السعال دون نزلة برد
    • صعوبات في التنفس
    • صفير مستمر

    الحصول على الرأي من الطبيب

      تشخبص

      معظم أورام الغدة الدرقية غير سرطانية. ومع ذلك ، ليس من الحكمة تجاهلها. إذا كان هناك أي تورم أو تورم أو ألم في منطقة الرقبة استمر لأكثر من أسبوعين فمن المهم استشارة أخصائي. فيما يلي طرق الاختبار الشائعة المستخدمة للكشف عن سرطانات الغدة الدرقية وتشخيصها:
      أ. الفحص البدني: يقوم الطبيب بفحص الغدة الدرقية بحثًا عن وجود كتل (عقيدات). قد يبحث أيضًا عن نمو غير طبيعي أو تورم في الرقبة والعقد الليمفاوية المجاورة.
      ب. اختبارات الدم: قد يتم فحص مستويات هرمون الغدة الدرقية (TSH) في الدم إذا كان هناك اشتباه في وجود مشاكل في الغدة الدرقية. تشير مستويات TSH المرتفعة جدًا أو المنخفضة جدًا إلى أن الغدة الدرقية لا تعمل بشكل صحيح.
      ج. الفحص بالموجات فوق الصوتية: للحصول على صور واضحة للغدة الدرقية والأنسجة المحيطة بها ، يمكن الإشارة إلى الفحص بالموجات فوق الصوتية. يمكن رؤية عقيدات الغدة الدرقية الصغيرة جدًا بحيث لا يمكن الشعور بها في هذه الصورة. غالبية العقيدات المليئة بالسوائل ليست سرطانية. يمكن أن تكون العقيدات الصلبة سرطانية.
      د. مسح الغدة الدرقية: أثناء فحص الغدة الدرقية ، يُجبر المريض على ابتلاع كمية صغيرة من مادة مشعة ، والتي عادة ما تكون اليود المشع. يتم تناوله ونقله عبر مجرى الدم. في الفحص ، يمكن رؤية خلايا الغدة الدرقية ، التي تمتص المادة المشعة ، بسهولة. تظهر تلك الأنسجة التي تمتص المادة المشعة بكميات أكبر على شكل نقاط مضيئة وتسمى العقيدات الساخنة. غالبية هذه العقيدات الساخنة ليست سرطانية. ومع ذلك ، قد تشير أيضًا إلى سرطان الغدة الدرقية في حالات قليلة. قد يوصى بإجراء مزيد من الاختبارات للتشخيص النهائي.
      ه. الخزعة: تتمثل إحدى طرق الحصول على تشخيص نهائي لسرطان الغدة الدرقية في الخزعة. يقوم أخصائي علم الأمراض بفحص عينة من أنسجة الغدة الدرقية تحت المجهر للكشف عن الخلايا السرطانية.
      العلاج:عادة ما يتم علاج سرطانات الغدة الدرقية من خلال نهج متعدد الوسائط. في قوات حرس السواحل الهايتية ، لدينا فريق متعدد التخصصات يدرس بعناية الحالة الصحية للمريض ، وبالتالي يبتكر أفضل خطة علاج مناسبة والتي يمكن أن تتضمن طريقة علاج واحدة أو أكثر.
      أ. الجراحة: تتضمن الجراحة إزالة الورم مع جزء صغير من الأنسجة السليمة (الهامش) من حوله. الخيارات الجراحية المختلفة المتاحة لسرطان الغدة الدرقية هي:

      1. استئصال الفص: هذه الجراحة تزيل الفص المصاب بالسرطان من الغدة الدرقية.
      2. استئصال الغدة الدرقية شبه الكلي: تزيل هذه الجراحة كلا من فصوص الغدة الدرقية باستثناء جزء صغير من أنسجة الغدة الدرقية.
      3. استئصال الغدة الدرقية الكلي: تقوم هذه الجراحة بإزالة الغدة الدرقية بالكامل.

      إذا انتشر سرطان الغدة الدرقية إلى العقد الليمفاوية القريبة ، فيمكن إزالتها أيضًا.

      ب. العلاج بهرمون الغدة الدرقية: العلاج بهرمون الغدة الدرقية هو علاج بديل بالهرمونات حيث يتم إعطاء هرمونات الغدة الدرقية الاصطناعية لتحسين المستويات المنخفضة بشكل غير طبيعي لهرمونات الغدة الدرقية الطبيعية. يُعد العلاج بهرمون الغدة الدرقية ، الذي يُعطى عادةً في شكل حبوب ، ضروريًا للحفاظ على وظائف الجسم التي تنظمها هرمونات الغدة الدرقية. ينصح بهذا العلاج بعد الجراحة.
      ج. العلاج باليود المشع (اليود المشع): العلاج باليود المشع هو شكل من أشكال العلاج الإشعاعي حيث يُعطى نظير اليود المشع لقتل خلايا الورم. عادة ما يتم إعطاء علاج اليود المشع بعد الجراحة لقتل الخلايا السرطانية المتبقية. يتم إعطاء اليود المشع إما في شكل سائل أو حبوب.

      الحصول على الرأي من الطبيب

        د. العلاج الإشعاعي الخارجي:

        أثناء العلاج الإشعاعي ، تُستخدم الحزم الإشعاعية عالية الطاقة لاستهداف الورم بدقة وتدمير الخلايا السرطانية. هنا يتم تسليم الإشعاع من مصدر خارجي (معجل خطي) على عكس العلاج باليود المشع. عادة ، يتم إعطاء العلاج الإشعاعي بعد الجراحة لتعزيز فعالية العلاج الشامل.

        ه. العلاج الكيميائي:

        يستخدم العلاج الكيميائي أدوية قوية لتدمير الخلايا السرطانية. تنتقل هذه الأدوية في جميع أنحاء الجسم وتقتل الخلايا السرطانية أينما كانت. في حالة سرطان الغدة الدرقية يوصى بالعلاج الكيميائي عندما ينتشر السرطان. يمكن إعطاء العلاج الكيميائي عن طريق الفم أو الوريد. قد يوصى أيضًا بتخفيف الألم والأعراض الأخرى التي يسببها المرض في المرضى المصابين بأمراض عضلية.

        أسئلة مكررة

        • هل يمكن علاج سرطانات الغدة الدرقية؟

        يعد سرطان الغدة الدرقية أحد أكثر أنواع السرطانات التي يمكن علاجها بشكل كبير مع معدلات بقاء ممتازة. ومع ذلك ، فإن تشخيص المرض يعتمد على المرحلة التي يتم فيها تشخيص المرض. تتميز سرطانات الغدة الدرقية في المراحل المبكرة بمعدلات بقاء أعلى نسبيًا مع نوعية حياة ممتازة مقارنة بـ سرطانات الغدة الدرقية في المراحل المتقدمة.
        لذلك من المهم عدم تجاهل أي تورم أو تورم أو ألم في منطقة الرقبة يستمر لأكثر من أسبوعين.

        • هل يعود سرطان الغدة الدرقية؟

        على الرغم من أنه يمكن علاج سرطانات الغدة الدرقية بنجاح ، إلا أن المتابعة الصارمة ضرورية لأن معظم أورام الغدة الدرقية تنمو ببطء ويمكن أن تنتكس حتى بعد 10 إلى 20 عامًا. يوصى جميعًا بالحصول على تاريخ شامل وفحص بدني ، مع إيلاء اهتمام خاص لمنطقة الرقبة ، بالإضافة إلى اختبارات الدم المحددة وطرق الاختبار الأخرى ، أثناء زيارات المتابعة. تساعد زيارات المتابعة هذه في الوقاية والكشف المبكر عن الانتكاس.

        • هل يمكن أن ينتشر سرطان الغدة الدرقية إلى أجزاء أخرى من الجسم؟

        إذا تُركت دون تشخيص في المراحل المبكرة ، يمكن أن تنتشر سرطانات الغدة الدرقية من الغدة الدرقية إلى العقد الليمفاوية القريبة والأعضاء المحيطة ، مثل المريء والقصبة الهوائية. في المراحل المتقدمة ، يمكن أن تنتقل هذه السرطانات إلى الرئتين أو العظام أيضًا.

        • هل فرط نشاط الغدة الدرقية من أعراض سرطان الغدة الدرقية؟

        لا فرط نشاط الغدة الدرقية أو فرط نشاط الغدة الدرقية لا يشير دائمًا إلى سرطان الغدة الدرقية. ومع ذلك ، فقد وجدت بعض الدراسات أن نسبة صغيرة من مرضى سرطان الغدة الدرقية لديهم تاريخ من أمراض الغدة الدرقية الحميدة.

        الحصول على الرأي من الطبيب

          نحن نقدم هذه الخدمات:

          • إبداء رأي الطبيب والاقتباس المناسب
          • اختيار أفضل مستشفى وطبيب حسب حالتك
          • ترتيب مكالمة مع الطبيب (إذا اقتضت الحالة)
          • المساعدة في الحصول على التأشيرة ، تقديم خطاب دعوة التأشيرة (VIL)
          • تقديم إرشادات كاملة حول كيفية الحصول على التأشيرة من بلدك
          • توفير التكلفة الإجمالية بما في ذلك العلاج وتذاكر الطيران والإقامة والطعام
          • مساعدة لحجز تذكرة طيران من بلدك
          • ترتيب استقبال / إسقاط المطار
          • توفير مترجم لغوي محترف
          • حجز الإقامة وبيت الضيافة حسب ميزانيتك / تفضيلك
          • تقديم المساعدة في الصرافة
          • توفير شريحة هاتف محلية مجانية
          • ترتيب استشارة بالفيديو مع طبيب مختص إذا تطلب الأمر ذلك

          مستشفى فورتيس ايف ايم آرآئ( FMRI ) للبحوث التذكارية

          مستشفى فورتيس جورجاون

          هو واحد من أفضل المستشفيات المصنفة في الهند
          يعتبر معهد فورتيس للبحوث التذكاري (FMRI HOSPITAL) ، وهو مستشفى رعاية رباعي متعدد التخصصات ، أحد أفضل المستشفيات في الهند. خضع مستشفى فورتيس ، جورجاون لمراجعة شاملة في الموقع لجودة وسلامة الرعاية المقدمة وهو ملتزم بالوفاء المستمر بالمعايير الدولية الصارمة. لا مثيل لها في مجال علوم الأعصاب والأورام وعلوم الكلى وجراحة العظام وعلوم القلب والتوليد وأمراض النساء ، مستشفى فورتيس ، عززت جورجاون مكانتها كواحدة من أفضل المستشفيات في جورجاون مستفيدة من التكنولوجيا المتقدمة وكبار الأطباء لتقديم أفضل رعاية صحية . معهد فورتيس ميموريال للأبحاث هو مستشفى رائد في فورتيس للرعاية الصحية ، أحد أفضل مقدمي الرعاية الصحية في البلاد. 

          اقرأ أكثر

          ميدانتا – مستشفى ميد سيتي ، جورجاون

          ميدانتا – مستشفى ميد سيتي ، جورجاون

          • ميدانتا – يعد ميد سيتي من بين أكبر وأشهر مركز رعاية صحية متعدد التخصصات في الهند مع ١٢٥٠ سريرًا و ٢٩ وحدة فائقة التخصص وأكثر من ٨٠٠طبيب بارع.
          • بدعم من البنية التحتية الحديثة ، تم تجهيز جميع الأقسام في المستشفى تجهيزًا كاملاً بأحدث التقنيات ، ومسرح العمليات المعياري وأنظمة المراقبة الحديثة في وحدات العناية المركزة.
          • قامت لجنة الأطباء من ميدانتا، برئاسة اے ایس سوین، بأول عملية زرع معوية ناجحة في الهند.

          اقرأ أكثر

          مستشفى ارتميس جورجاون دلهي

          مستشفى أرتميس جورجاون

          تأسس مستشفى أرتميس في عام 2007 ويمتد على مساحة 9 فدان ، وهو عبارة عن مستشفى متعدد التخصصات يضم 600 سرير بالإضافة إلى أنه يقع في جورجاون دلهي بالهند. مستشفى أرتيميس هو أول مستشفى معتمد من JCI و NABH في جورجاون.

          اقرأ أكثر

          Blk Hospital

          مستشفي بي ايل كي ، نيودلهي

          • تم إنشاء مستشفى بی ایل کے من قبل الدكتور بی ایل کبور في عام ١٩٥٩. تم افتتاحه من قبل رئيس وزراء الهند آنذاك ، البانديت جواهر لال نهرو.
          • تم إنشاء مستشفى بی ایل کے من قبل الدكتور بی ایل کبورفي عام ١٩٥٩. تم افتتاحه من قبل رئيس وزراء الهند آنذاك ، البانديت جواهر لال نهرو.
          • تمتلك بی ایل کے  مزيجًا فريدًا من أفضل التقنيات في فئتها ، يتم استخدامها من قبل أفضل الأسماء في الدوائر المهنية لضمان رعاية صحية عالمية المستوى لجميع المرضى.
          • منتشرة على خمسة 

          اقرأ أكثر

          مستشفى اندرا براستا أبولو نيودلهي

          مستشفى اندرا براستا أبولو نيودلهي

          • مستشفى إندرابراسثا أبولو هي مستشفى رائد لأهم مجموعات الرعاية الصحية في الهند ، مجموعة أبولو. إنه مرفق متعدد التخصصات ذائع الصيت يقدم خدمات رعاية من الدرجة الثالثة والرباعية للمرضى المحليين والدوليين.
          • تم تجهيز المستشفى المكون من ٩٠٠سرير بأحدث التقنيات للتشخيص وكذلك للأغراض العلاجية.
          • يعمل فريق من المهنيين الطبيين المدربين تدريباً عالياً في جميع التخصصات الـ ٥٢ في المستشفى.
          •  إندرابراسثا أبولوهو مستشفى معتمد يقدم خدمات الجودة القياسية الدولية لرعاية المرضى ومعايير السلامة.
          • يستخدم المستشفى نظامه الخاص ، المسمى معايير أبولو للرعاية السريرية (تی اے ایس سی سی) ، للحفاظ على أعلى المعايير لجميع أنواع العلاج والإجراءات.

          اقرأ أكثر

          مستشفى ماكس سوبر التخصصي ساكت

          مستشفى ماكس سوبر اسبيسالتي ، ساكت ، نيودلهي

          • مستشفى ماكس سوبر اسبيسالتي في ساكيت هي واحدة من أفضل خدمات الرعاية الصحية
          • مقدمة في الهند. تبلغ سعة المستشفى متعدد التخصصات الفائقة أكثر من ٥٠٠سرير و ٢٥٠سريرًا وظيفيًا. وهي مجهزة بأحدث المرافق والتقنيات المتقدمة.
          • بمساعدة أكثر من ٣٠٠طبيب متخصص رائد ، وطاقم تمريض قوي ، وأحدث الأدوات الطبية المبتكرة.
          • يهدف مستشفى ماكس سمارت سوبر التخصصي ، ساكت إلى توفير أعلى مستوى من الرعاية الطبية للمرضى ، بدءًا من الدخول وحتى خروج المريض.

          اقرأ أكثر

          Generic filters
          Exact matches only

          الحصول على الرأي من الطبيب

            ملاحظة: باب رحمة توفر لك المعلومات الصحيحة عن السياحة العلاجية من أجل العلاج ولكننا لا نقدم أي تشخيص أو علاج. Baberahma.

            إقتباس مجاني
            Send Enquiry
            close slider