Menu
X
إقتباس مجاني      +91 9971 857 170    اتصل بنا   info@baberahma.com     لبريد الإكتروني

علاج القلب في مستشفى ماكس سوبر التخصصي ساكت نيودلهي الهند

Generic filters
Exact matches only

علاج القلب:

غالبًا ما يستخدم مصطلح أمراض القلب والأوعية الدموية (CVD) بالتبادل مع مصطلح أمراض القلب. يقدم معهد ماكس لعلوم القلب والأوعية الدموية وهو أحد أفضل مستشفيات القلب في الهند ، العلاج لحالات مثل عيوب القلب وأمراض القلب الخلقية وفشل القلب الرئوي وأمراض الشريان التاجي.
نحن مركز رعاية من الدرجة الثالثة مجهز بأحدث التقنيات لتقديم برنامج رعاية القلب لمرضانا. نقدم أيضًا علاجًا بديلاً لمرضى قصور القلب في المرحلة النهائية من خلال إجراءات مثل منظم ضربات القلب و ACD و CRT وجراحات ثقب القلب (ASD و VSD  و PDA) وجراحة القلب للأطفال و رأب الأوعية الدموية / تصوير الأوعية الدموية.

الحصول على الرأي من الطبيب

    أنواع علاجات القلب :

    معهدنا هو وجهة وقفة واحدة للعديد من أنواع علاجات القلب مثل أمراض القلب التداخلية والتداخلية و الفيزيولوجيا الكهربية وخدمات تنظيم ضربات القلب وعدم انتظام ضربات القلب وإدارة تمدد الأوعية الدموية في البطن والصدر التنازلي ودوالي الأوردة.
    مستشفياتنا مجهزة بأحدث مختبرات القسطرة وغرف العمليات والعديد من تقنيات رعاية القلب الأخرى.

    ما هو طب القلب؟

    مشتق من الكلمات اليونانية “Cardia” التي تعني القلب و “المنطق” التي تعني “دراسة” طب القلب هو فرع من الطب يتعامل مع العيوب والأمراض المرتبطة بالقلب. يتم التعامل مع هذه الأمراض من قبل أطباء القلب. تضم مستشفيات ماكس فريقًا من أفضل أطباء القلب في الهند. ومع ذلك يتم إجراء الجراحة من قبل جراحي القلب المتخصصين في الإجراءات الجراحية لتصحيح مشاكل القلب. فيما يلي بعض الأشياء المهمة التي يجب أن يعرفها الناس عن أمراض القلب والأوعية الدموية:
    في معهد ماكس لعلوم القلب والأوعية الدموية نستخدم أحدث التقنيات والمنهجيات لنكون أفضل مستشفى للقلب في الهند.

    أنواع أمراض القلب والأوعية الدموية:

    تحدث معظم مشاكل القلب بسبب مشاكل هيكلية وجلطات دموية وتلف في الأوعية الدموية. تشمل بعض الأنواع الأكثر شيوعًا من أمراض القلب والأوعية الدموية: الذبحة الصدرية عدم انتظام ضربات القلب  النوبات القلبية قصور القلب أمراض القلب الروماتيزمية أمراض القلب الخلقية وأمراض القلب الصمامية.

    تشخبص:

    تشترك معظم أمراض القلب والأوعية الدموية في بعض العلامات والأعراض الشائعة مثل ضيق التنفس وألم الصدر. يؤدي هذا إلى الارتباك بين المرضى وبدلاً من زيارة مستشفى القلب الأعلى في الهند يبدأون في التشخيص الذاتي أو حتى العلاج الذاتي. قد يؤدي العلاج الذاتي إلى تفاقم الحالة.
    لتجنب المضاعفات الخطيرة يُنصح الأشخاص بالتماس المساعدة الطبية وإجراء التشخيص للعلاج المناسب في الوقت المحدد. نحن في ماكس للرعاية الصحية نعتبر أفضل مستشفى في دلهي حيث لدينا آلات تشخيص حديثة تعطي نتائج دقيقة. فيما يلي بعض الاختبارات التشخيصية الشائعة التي يتم إجراؤها لتشخيص أمراض القلب والأوعية الدموية:

    الحصول على الرأي من الطبيب

      • اختبارات الدم : يقوم الأطباء بإجراء العديد من الفحوصات المخبرية للتحقق من العلامات المعتادة لأمراض القلب وعوامل الخطر الخاصة بها. بعض الأشياء التي يتم فحصها تشمل مستوى الكوليسترول ومكونات الدم الدهنية والدهون.
      • مخطط كهربية القلب (ECG) : أحد أكثر الاختبارات شيوعًا يستخدم EKG / ECG لتسجيل النشاط الكهربائي للقلب. يوضح مخطط كهربية القلب سرعة وإيقاع القلب. خلال هذا الاختبار غير المؤلم يتم ربط المريض بالجهاز مع وضع عدة رقع على الصدر والكاحلين والمعصمين. ثم يسجل الطبيب أنشطة القلب على آلة صغيرة محمولة. يستخدم هذا الاختبار عادةً لتحديد نوبة الذبحة الصدرية والنوبات القلبية وعدم انتظام ضربات القلب.
      • مخطط صدى القلب :يُعرف أيضًا باسم تخطيط صدى القلب أو الموجات فوق الصوتية التشخيصية للقلب ويستخدم هذا الاختبار للتحقق من عمل القلب وهيكله. يستخدم الاختبار الموجات الصوتية التي تنشئ صورة متحركة لقلب على الشاشة. في بعض الأحيان ، يجمع الأطباء أيضًا بين تخطيط صدى القلب ودوبلر لرؤية مناطق القلب التي تعاني من ضعف إمداد الدم. يستخدم هذا أيضًا للتحقق من عضلات القلب التي لا تتقلص بشكل طبيعي. تعرف على الفرق بين مخطط كهربية القلب (ECG) وتخطيط صدى القلب (ECHO).
      • اختبار الإجهاد : يتم إجراء هذا الاختبار للتحقق من كيفية تفاعل جسم المريض مع الإجهاد الخارجي. يُطلب من المريض الركض على جهاز المشي مع وضع بقع تخطيط كهربية القلب / مخطط كهربية القلب على جسمه والتي تستخدم لقياس نشاط القلب. يتم إعطاء الأشخاص الذين لا يستطيعون ممارسة الرياضة حبوبًا تزيد من معدل ضربات القلب لديهم.
      • مراقبة هولتر: يقوم الأطباء بمراقبة هولتر للتحقق من عدم انتظام ضربات القلب التي لا يمكن اكتشافها بسهولة أثناء فحص مخطط كهربية القلب. عادة ما يكون الجهاز المحمول بحجم الكاميرا وبه أسلاك ذات أقطاب كهربائية منقطّة فضية عالقة على الجلد. يحتاج المريض إلى ارتداء جهاز هولتر لتسجيل مخطط كهربية القلب المستمر. يستمر الاختبار لمدة 24 إلى 72 ساعة على الأقل.
      • قسطرة القلب: اختبار آخر لتشخيص أمراض القلب والأوعية الدموية القسطرة القلبية هي إجراء جراحي يقوم فيه الأطباء بإدخال أنبوب رفيع طويل يُعرف باسم القسطرة في الشريان أو الوريد في الرقبة أو الذراع أو الفخذ. ثم يتم تمرير الأنبوب عبر الأوعية الدموية إلى القلب. يتم أيضًا إدخال صبغة التباين من خلال القسطرة للحصول على صور مفصلة الصمامات والشرايين التاجية وغرف القلب. يتم إجراء الاختبار لفحص عمل القلب عن طريق قياس الضغط وتدفق الدم.
      • التصوير المقطعي المحوسب للقلب (CT) : اختبار تصوير شائع يتم استخدام الأشعة المقطعية للقلب لجمع صور القلب والصدر للتحقق من المشكلات. أثناء الاختبار يتم إجبار المرضى على الاستلقاء على طاولة داخل الجهاز والتي تتكون من أنبوب الأشعة السينية الذي يقوم بمسح الجسم وجمع الصور.
      • التصوير بالرنين المغناطيسي للقلب (MRI): يتم إجراء هذا الاختبار للحصول على صور ثلاثية الأبعاد للقلب. يستخدم اختبار التصوير هذا المغناطيس وموجات الراديو وجهاز كمبيوتر لإنشاء الصور التي تساعد الأطباء في تحديد مشكلة القلب.

      العلاجات:

      بمجرد الانتهاء من التشخيص يقترح الأطباء أفضل علاج مناسب للمرضى. فيما يلي بعض خيارات العلاج الشائعة التي يتم اتباعها لأمراض القلب والأوعية الدموية:

      • تغييرات نمط الحياة :  ينصح الأطباء المرضى باتباع نمط حياة صحي يتضمن اتباع نظام غذائي قليل الدسم ، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام والإقلاع عن التدخين والكحول.
      • الأدوية : في الحالات التي لا تكفي فيها تغييرات نمط الحياة لعلاج أمراض القلب ، يصف الأطباء الأدوية. تعتمد الوصفة على نوع مرض القلب الذي تم تشخيص المريض به.
      • أجهزة تنظيم ضربات القلب أو مقوم نظم القلب مزيل الرجفان القابل للزراعة:  تستخدم في الغالب للمرضى الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب أو جهاز تنظيم ضربات القلب أو مزيل الرجفان القابل للزرع (ICD) وهي أجهزة يتم زرعها في الصدر أو البطن للتحكم في ضربات القلب غير المنتظمة. يتم وضع الأجهزة من خلال جراحة بسيطة.
      • الجراحة: يتم إجراء العمليات الجراحية أيضًا في الحالات الشديدة عندما لا تستطيع الأدوية علاج المريض. تشمل بعض جراحات القلب الشائعة التي يتم إجراؤها تطعيم مجازة الشريان التاجي واستبدال أو إصلاح صمام القلب التدخل التاجي عن طريق الجلد وزرع القلب. يمكن للأشخاص الذين يبحثون عن مستشفى لأمراض القلب في دلهي زيارة منشآتنا الحديثة للحصول على أفضل جراحة قلب في دلهي. نحن متخصصون أيضًا في جراحة المجازة القلبية في الهند.

      مستشفى ماكس سوبر التخصصي ساكت

      مستشفى ماكس سوبر اسبيسالتي ، ساكت ، نيودلهي

      • مستشفى ماكس سوبر اسبيسالتي في ساكيت هي واحدة من أفضل خدمات الرعاية الصحية
      • مقدمة في الهند. تبلغ سعة المستشفى متعدد التخصصات الفائقة أكثر من ٥٠٠سرير و ٢٥٠سريرًا وظيفيًا. وهي مجهزة بأحدث المرافق والتقنيات المتقدمة.
      • بمساعدة أكثر من ٣٠٠طبيب متخصص رائد ، وطاقم تمريض قوي ، وأحدث الأدوات الطبية المبتكرة.
      • يهدف مستشفى ماكس سمارت سوبر التخصصي ، ساكت إلى توفير أعلى مستوى من الرعاية الطبية للمرضى ، بدءًا من الدخول وحتى خروج المريض.

      اقرأ أكثر

       

      Generic filters
      Exact matches only

      الحصول على الرأي من الطبيب

        ملاحظة: باب رحمة توفر لك المعلومات الصحيحة عن السياحة العلاجية من أجل العلاج ولكننا لا نقدم أي تشخيص أو علاج. Baberahma.

        إقتباس مجاني
        Send Enquiry
        close slider