Menu
X
إقتباس مجاني      +91 9971 857 170    اتصل بنا   info@yashfiin.com     لبريد الإكتروني

الطب التناسلي في مستشفى أرتميس دلهي الهند

Generic filters
Exact matches only

الطب التناسلي:

الطب التناسلي شهد مجال الطب التناسلي ثورة تكنولوجية في العقد الماضي. جعلت تطبيقات التقنيات الجديدة القائمة على فهم أفضل 
للتناسل من الممكن تحقيق حلم الأمومة بالنسبة للكثيرين.
قسم الطب التناسلي وعلاج العقم في مستشفى أرتميس

الحصول على الرأي من الطبيب

    الطب التناسلي

    شهد مجال الطب التناسلي ثورة تكنولوجية في العقد الماضي. جعلت تطبيقات التقنيات الجديدة القائمة على فهم أفضل للتناسل من الممكن تحقيق حلم الأمومة بالنسبة للكثيرين. لا يمكن لأي تجربة أن توازي إثارة المساعدة في خلق حياة بشرية. ومع ذلك ، فإن علاج العقم ليس بالأمر السهل و لتقديم الأفضل للمريض ، يجب على المرء أن يظل على اتصال دائم بالتطورات الجديدة. بدأت Artemis خدمات ART الخاصة بها تحت إشراف الخبراء. وهي ملتزمة بتقديم العلاجات الأكثر تقدمًا المتوفرة في جميع أنحاء العالم.

    برنامج الخصوبة الشامل

    تعتبر الاستشارة والدعم النفسي جزءًا لا يتجزأ من برنامج علاج أطفال الأنابيب ، مما يساعد المرضى على التعامل مع الضغط الحتمي المرتبط بالتلقيح الاصطناعي. مركز أرتميس لأطفال الأنابيب حساس للعديد من القرارات الصعبة التي يواجهها الأزواج أثناء خضوعهم لتقييم العقم وعلاجه. لذلك ، فإن توفير معلومات دقيقة للمرضى من خلال تثقيف المرضى هو أحد أهم أولوياتنا. استشارة مجانية مع الطبيب النفسي متاحة لجميع المرضى الذين يخضعون لعلاج أطفال الأنابيب.
    يرحب مركز التلقيح الاصطناعي الموجود في قلب دلهي إن سي آر في جورجاون دائمًا بأسئلتك حول برنامجنا ، لأنه ملتزم بتقديم أفضل رعاية طبية وعلاج خصوبة لمجموعة من المرضى المطلعين. نحن نفكر في كل زوجين كأعضاء في فريقنا يعملون نحو هدف مشترك – حملك الناجح

    :تسهيلات متاحة

    إجراءات المناظير
    تنظير البطن التشخيصي والجراحي
    تنظير الرحم التشخيصي والجراحي
    إعادة استثناء البوق التنظير الرحمي ، التصوير بالموجات فوق الصوتية
    التصوير فوق الصوتي
    3-4 التصوير بالموجات فوق الصوتية الأبعاد
    التصوير بالموجات فوق الصوتية التشخيصية والتداخلية
    تصغير الأجنة
    سونو البوق الذكورة
    الذكورة
    تحليل السائل المنوي بمساعدة الحاسوب و تشكل الحيوانات المنوية
    اختبار تجزئة الحيوانات المنوية
    تحضير الحيوانات المنوية مرضى العقم عند الذكور
    فن
    IUI (AIH & AID)
    الإخصاب خارج الجسم الحقن المجهري  TESA  IMSI
    الحقن المجهري بمساعدة الليزر
    نقل الكيسة الأريمية
    تفقيس بمساعدة الليزر
    التشخيص الجيني قبل الزرع
    الحفظ بالتبريد
    الحيوانات المنوية والجنين
    البويضات و أنسجة المبيض

    الحصول على الرأي من الطبيب

      الخدمات الخاصة في أرتميس:

      1. خدمة أمراض الذكورة:

      أظهرت الدراسات الاستقصائية الحديثة أن العقم عند الذكور ربما يكون أكبر سبب منفرد للعقم. ما لا يقل عن نصف حالات العقم عند الإنسان مرتبطة بعامل ذكري. يعد التقييم الكامل للذكور والتحليل التفصيلي للبلازما المنوية واختبارات وظائف الحيوانات المنوية أمرًا مهمًا لإجراء تقييم شامل. حاليًا تعتبر معرفة وظيفة الحيوانات المنوية وعلاقتها بالعقم بدائية. نظرًا لعدم توفر اختبارات محددة لتحديد قدرة الحيوانات المنوية على الإخصاب فقد تم وضع جدول زمني للعلاج. يعتمد نجاح هذه العلاجات على التجارب السريرية الكبيرة. التلقيح داخل الرحم هو الخطوة الأولى في سلم العلاج ، ويوجد الحقن المجهري مع الحيوانات المنوية المنزفة والخصية في القمة. أرتميس لديها أحدث المعدات لإجراء تحليل قائم على الكمبيوتر لحركة الحيوانات المنوية وتشكلها. يسمح لنا هذا التقييم بإعطائك درجة احتمالية بشأن الإخصاب والزرع وفقدان الحمل المبكر باستخدام حيواناتك المنوية.

      حقن الحيوانات المنوية المختارة شكليًا داخل الهيولى (IMSI):

      يعتبر حقن الحيوانات المنوية المختار شكليًا داخل الهيولى (IMSI) تطورًا جديدًا قد يحسن معدلات الحمل المساعدة على الإنجاب. إنه يكبر الحيوانات المنوية حتى 6000 مرة مقارنة بالتكبير القياسي 200 إلى 400 مرة المرتبط بأساليب الإخصاب التقليدية. يتيح IMSI التخلص من الحيوانات المنوية التي تحتوي نواتها على شكل أو محتويات غير طبيعية. باستخدام IMSI يتم تحديد الحيوانات المنوية المثلى واستخدامها للإخصاب. قد يكون إجراء IMSI بديلاً محتملاً للأزواج الذين يُظهر تحليل السائل المنوي شكلًا غير طبيعي.
      من المعروف أن IMSI يعطي معدل حمل أفضل ومعدلات إجهاض أقل في المرضى الذين يعانون من عامل ذكر في الخصوبة.

      اختبار تجزئة الحمض النووي للحيوانات المنوية:

      يعد تجزئة الحمض النووي للحيوانات المنوية (SDF) جزءًا مهمًا من المعلومات حول الجودة المنوية. تشير قيمة SDF التي تتجاوز قيمة عتبة 30٪ إلى جودة الحيوانات المنوية دون المستوى. تمنح قيمة SDF الأطباء القدرة على اتخاذ قرارات مستنيرة في ممارساتهم اليومية واتخاذ الإجراءات بناءً على النتائج الكمية. من الحقائق الثابتة أن احتمال الحمل يكون أكبر إذا كان التجزؤ منخفضًا

      التطبيقات:

      مجهول سبب فشل الخصوبة
      فقدان الجنين – الإجهاض المتكرر
      أفضل اختيار المتبرعين
      اختيار أفضل العينات المنوية قبل قطع القناة الدافقة أو علاج الأورام
      التمييز بين الأزواج المناسبين للعلاج عن طريق التلقيح داخل الرحم
      لتقييم فعالية التدخلات الطبية أو علاج الأمراض المعدية ودوالي الخصية.
      ثانيًا. الفقس المساعد قبل الانغراس ، في الوضع الطبيعي ، يجب أن تفقس الأجنة من قوقعتها تلتصق بالرحم. في بعض الحالات على سبيل المثال النساء فوق سن 35 عامًا ، والنساء المصابات بتكيس المبايض ، و القشرة الخارجية للبيضة 

      (المنطقة الشفافة) قد تصبح صلبة

       تصلب المنطقة الشفافة يعيق فقس الأجنة. يتم ترقق المنطقة الشفافة أو فتحها لتسهيل فقس الجنين المبكر باستخدام الإنزيمات والمواد الكيميائية أو الليزر. في Artemis ، تتوفر جميع التقنيات الثلاثة على الرغم من أننا نفضل استخدام التفقيس بمساعدة الليزر لأنه يقلل من فرص تلف الجنين.
      ثالثا. نقل الكيسة الأريمية يُزرع الجنين في المختبر لمدة 5 أيام حتى ينمو ليشكل كيسة أريمية. في الحمل الطبيعي يدخل الجنين في تجويف الرحم في هذه المرحلة من التطور. يساعد نقل الكيسة الأريمية على تحسين معدل الحمل ويقلل من فرص الحمل المتعدد ، ومع ذلك يلزم وجود عدد أكبر من الأجنة ذات النوعية الجيدة (على الأقل 3-5) لتتمكن من نقل المريض إلى عملية نقل الكيسة الأريمية ، نظرًا لأن بعض الأجنة قد لا تبقى على قيد الحياة من أجل فترات أطول في الثقافة في المختبر.
      إنضاج البويضات في المختبر إجراء مفيد للنساء المصابات بتكيس المبايض اللواتي يمثلن دائمًا مشكلة عالية أو منخفضة في استجابة المبيض لأدوية التحفيز. يتم جمع البويضات بدون أو بأقل قدر من تحفيز المبيض ثم تنضج في المختبر. بعد النضج يتم إجراء الحقن المجهرى الإخصاب.

      يتضمن إجراء التشخيص الجيني:

       قبل الزرع أخذ خزعة (1-2 بلاستوميرات) من جنين مكون من 8 خلايا ثم اختبارها بحثًا عن الاضطرابات الوراثية. هذا مفيد في المرضى الذين لديهم تاريخ من حالات الإجهاض المتكرر ، أو حالات فشل التلقيح الاصطناعي السابقة ، أو تاريخ من الاضطرابات الوراثية في حالات الحمل السابقة أو في الأسرة.
      رابعا. تتوفر تسهيلات التبرع بالأمشاج (البيض والحيوانات المنوية) والتبرع بالأجنة للتبرع بالمشاة. يتم إجراء فحص تفصيلي للمتبرع قبل قبوله / قبولها في البرنامج. الحفاظ على سرية هوية كل من المتبرع والمتلقي.

      أ) التلقيح من قبل المتبرعين (DI) :

      يتم فحص جميع المتبرعين بعناية شديدة بحثًا عن الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي ، والتهاب الكبد B & C. يتم الحصول على تاريخ مفصل لاستبعاد الأمراض الحالية أو السابقة والاضطرابات الموروثة. يتم مطابقة المتبرعين قدر الإمكان من حيث الخصائص الجسدية مع الشريك الذكر للمرأة التي تتلقى الحيوانات المنوية من المتبرع. يتم الحفاظ على إخفاء هوية المتبرع وفقًا للوائح ICMR / فاتورة ART.

      ب) التبرع بالبويضات بعض النساء

      غير قادرات على إنتاج بويضات بسبب نقص الهرمونات أو الاستعداد الوراثي أو حالات طبية أخرى. يختار البعض الآخر التبرع بالبويضات لأنهن يحملن مرضًا وراثيًا ، والذي قد ينتقل إلى أي أطفال يولدون أو لديهم بويضات رديئة الجودة أو حالات إجهاض متكررة. من خلال التبرع بالبويضات ، تتاح لهؤلاء النساء فرصة الولادة. يتم علاج المريضة التي تتلقى البويضات المتبرع بها (المتلقي) بالهرمونات لتحضير بطانة الرحم لاستقبال الأجنة. يتم استرداد البويضات من المتبرع الذي يجب أن يخضع لتحفيز المبيض لتكوين البويضات متعددة ثم يتم استعادتها تحت التخدير تحت إشراف الموجات فوق الصوتية. تتم العملية بأكملها عن طريق المهبل. يتم استخدام الحيوانات المنوية من زوج المتلقي لتلقيح البويضات (إما عن طريق التلقيح الاصطناعي أو تقنية الحقن المجهري). يتم نقل الأجنة الناتجة بعد يومين / ثلاثة أيام إلى رحم المتلقي.

      ج) التبرع بالجنين بعض الأزواج لأسباب متنوعة :

      غير قادرين على إنتاج الأمشاج الجينية الخاصة بهم (مثل الحيوانات المنوية أو البويضات). في مثل هذه الحالات ، يمكن استخدام كل من الحيوانات المنوية والبويضات المانحة لإنتاج جنين متبرع. يتم تحضير رحم المرأة بأقراص هرمونية لاستقبال الجنين.
      تأجير الأرحام (تأجير الرحم) يتضمن تأجير الأرحام زرع جنين الزوجين في رحم امرأة أخرى توافق على ولادة الطفل الذي تم تصوره. تدير أرتميس برنامج تأجير بديل فعال وأخلاقي.
      الحفظ بالتبريد (التجميد والتخزين)

      أ) الحفظ بالتبريد (التجميد والتخزين) :

      للأجنة بعد التلقيح الاصطناعي يتم نقل ثلاثة / أربعة أجنة كحد أقصى في كل دورة. قد يتم تجميد الأجنة المتبقية لنقل الأجنة في وقت لاحق. يتم تجميد الأجنة ذات النوعية الجيدة فقط لأنها تتمتع بمعدل بقاء أفضل عند الذوبان. ومن المهم ملاحظة أنه حتى الأجنة ذات النوعية الجيدة قد لا تنجو من عملية التجميد والذوبان. نستخدم حاليًا أحدث تقنية في الحفظ بالتبريد تسمى “التزجيج”.

      الحصول على الرأي من الطبيب

        ب) استبدال الأجنة المجمدة (FER):

        يفضل أن يتم استبدال الأجنة المجمدة بعد العلاج والعلاج بالهرمونات البديلة (HRT) أو في دورة تبويض عفوية. يؤدي ترقق / فقس المنطقة في هذه الأجنة إلى تحسين معدلات الانغراس. يمكنك اختيار إجراء هذا الإجراء.
        ج) حفظ الحيوانات المنوية بالتبريد
        إن حفظ الحيوانات المنوية بالتجميد هو الآن إجراء روتيني مقبول تمامًا. يمكن تجميد / حفظ معظم عينات السائل المنوي ، وليس كلها ، لفترات طويلة ، وإذابتها دون فقدان الخصوبة. في المرضى الذين يخضعون لدورة أطفال الأنابيب / الحقن المجهري ، يتم حفظ السائل المنوي بالتبريد قبل بدء الدورة. هذا مهم لأنه في بعض الأحيان (بسبب الإجهاد أو المرض المفاجئ) لا يستطيع الزوج إعطاء العينة في يوم سحب البويضة. يسمح هذا المرفق أيضًا للنساء بالاستمرار في دورات العلاج عندما لا يكون الشريك متاحًا.
        بدء تجميد أنسجة البويضات والمبيض في أرتميس للحفاظ على الخصوبة في مرضى السرطان.

        أسئلة مكررة:

        هل لسن المرأة تأثير؟

        نعم. للعمر تأثير مهم للغاية. هناك انخفاض لطيف ولكنه ثابت في إقامة الحمل بعد سن الثلاثين لدى النساء الهنديات.

        كم عدد المحاولات التي يجب أن نقوم بها؟

        يختلف كل زوج عن الآخر وتعتمد إجابة السؤال حتماً على العلاج المحدد الذي تلقيته ونتائج دورات العلاج السابقة. يُعتقد أن نجاح التلقيح الاصطناعي يتحسن في ثلاث دورات. ستتم مناقشة القرارات المتعلقة بكيفية المتابعة بالتفصيل معك أثناء الاستشارة أو في موعد المراجعة.

        ماذا عن مشكلة العقم الخاصة بي؟

        هناك اختلافات في معدلات النجاح اعتمادًا على سبب العقم على سبيل المثال عوامل البوق بطانة الرحم وعامل الذكور العقم غير المبرر أو عقم الإباضة. سيكون لديك مناقشات مفصلة بخصوص ظروفك الخاصة.

        كم عدد المرات التي يجب أن أذهب فيها إلى العيادة في الدورة؟

        هذا يختلف من مريض لآخر وكذلك مع مرحلة العلاج. في دورة DI أو IUI (H) ، على سبيل المثال ، العدد المحتمل لزيارات العيادة الخارجية للمراقبة هو 2-4 ، من أجل IVF أو ICSI 4-5. خلال هذه الزيارات يتم فحص البويضات وتطور بطانة الرحم. قد يُنصح ببعض اختبارات الدم لتقييم نضج البويضة وتحديد جرعة الدواء. الزيارة الأولى في اليوم 2/3 من الدورة. في هذه الزيارة يتم إجراء الموجات فوق الصوتية لاستبعاد أي أكياس مبيض متبقية والتحقق من سمك بطانة الرحم. يتم حجب إدارة الدواء في حالة عدم وجود هذه المعلومات ضمن الحدود المطلوبة.
        يتم إجراء عملية استشفاء البويضات بشكل عام تحت التخدير إلا إذا اخترت ذلك تحت التخدير وتتطلب منك البقاء في المستشفى لمدة نصف يوم. نقل الأجنة ، يُطلب منك القدوم مثانة ممتلئة وسيُطلب منك الراحة لبضع ساعات في المستشفى بعد النقل.

        ما هي مخاطر الحمل بمساعدة الحمل؟

        لا يبدو أن خطر حدوث تشوهات أكبر بكثير من الحمل الطبيعي. مع إجراءات مثل الحقن المجهري هناك خطر متزايد من التشوهات المرتبطة بالكروموسومات الجنسية. والسبب في ذلك هو أنه في المرضى الذين يعانون من عقم حاد في الذكور يتم ترحيل الشذوذ الموجود في الشريك الذكر. من المهم ملاحظة أن بعض التقنيات جديدة جدًا وبيانات المتابعة التفصيلية غير متوفرة بعد.

        ماذا يحدث إذا لم ينجح العلاج؟

        تأكد من أننا سنبذل قصارى جهدنا لرعايتك ومساعدتك على التأقلم. لقد حقق العلاج المضاد للفيروسات القهقرية تقدمًا هائلاً في العقود القليلة الماضية وسيكون هناك بالتأكيد علاج مفيد لك.
        هل هناك خطر متزايد للإصابة بالأورام الخبيثة لا تظهر المعرفة الحالية أي زيادة محددة في الورم الخبيث. تبحث اللجان العلمية في جميع أنحاء العالم في هذا الأمر باستمرار وسنوافيكم بآخر المستجدات بشأن النتائج. يجب على النساء اللواتي لديهن تاريخ عائلي للإصابة بأورام المبيض الخبيثة الحد من التعرض لأدوية تحفيز المبيض.

        جراحة البوق:

        قبل أن يصبح التلقيح الاصطناعي متاحًا كانت جراحة البوق هي الطريقة الوحيدة لتصحيح مشاكل البوق. في هذه الأيام  يكون لجراحة الأنابيب مكان محدود في إدارة الأزواج المصابين بالعقم. ومع ذلك ، في حالات مختارة يكون هذا الإجراء لا يقدر بثمن ويمكن إجراء كل من الجراحة المجهرية البوقية والجراحة بالمنظار (ثقب المفتاح).

        من هو المرشح للإخصاب خارج الجسم (IVF) و ART؟

        تشمل تقنيات المساعدة على الإنجاب (ART) التلقيح الاصطناعي وهي تقنية تخصيب بويضة المرأة في المختبر. بينما تم تصميمه في الأصل للنساء المصابات بأمراض البوق فقد امتد التلقيح الاصطناعي بنجاح متساوٍ إلى العقم بسبب التهاب بطانة الرحم وضعف مخاط عنق الرحم والعوامل غير المبررة وعقم الذكور.

        كيف أعرف أن ART يمكن أن يساعدني؟

        من الضروري إجراء تقييم شامل من قبل أخصائي العقم على دراية بمضادات الفيروسات القهقرية لتحديد ما إذا كان التلقيح الاصطناعي أو أي علاج آخر مناسبًا لك. عادةً لا يلزم تكرار الاختبارات التي تم إجراؤها مسبقًا ما دامت السجلات السابقة متاحة. يتم تقديم العلاجات البديلة لك إذا كان هناك نهج آخر يوفر فرصة متساوية أو أكبر للنجاح. تشمل هذه الخيارات تحفيز التبويض وغسل الحيوانات المنوية والتلقيح داخل الرحم والمكملات الهرمونية وفتح قناة فالوب المسدودة من خلال التنظير الداخلي.

        ماذا علي أن أتوقع؟

        IVF هي عملية معقدة تتكون من عدة خطوات. أولاً تُعطى أدوية الخصوبة لتحفيز إنضاج العديد من البويضات. تسمح اختبارات الدم والفحوصات بالموجات فوق الصوتية بمراقبة دقيقة لنمو البويضات. في الوقت المناسب يتم سحب البويضات تحت إشراف الموجات فوق الصوتية وهي إجراء غير جراحي يتم إجراؤه تحت التخدير الخفيف أو التخدير. ثم يتم إضافة الحيوانات المنوية إلى البويضات في المختبر حيث تتطور البويضات المخصبة لمدة 2-3 أيام. في حالة المعالجة الدقيقة عقم الذكور يتم حقن حيوان منوي واحد في الحقن المجهري للبويضة (حقن الحيوانات المنوية داخل السيتوبلازم). أخيرًا يتم وضع الأجنة (البويضة المنقسمة الملقحة) في الرحم عن طريق إجراء بسيط غير جراحي يشبه فحص الحوض. يتم نقل الأجنة الوهمي قبل بدء الدورة

        ما هي مخاطر تقنية ART؟

        لقد أثبتت الإجراءات الإنجابية المرتبطة بها حتى الآن أنها آمنة بشكل ملحوظ لكل من – الأم “التي ستكون” وطفلها. معدل الإجهاض التلقائي أعلى قليلاً منه في عموم السكان. لا علاقة لهذا الإجراء ، بل بسبب مشاكل متأصلة مع المريض أدت إلى العقم في المقام الأول. هناك فرصة متزايدة للولادات المتعددة ، والتي يمكن أن تكون محدودة بعدد الأجنة المنقولة. لا يوجد فرق في إدارة ما قبل الولادة وطريقة الولادة – العملية القيصرية / المهبلية ، إذا كانت جميع المتغيرات الروتينية طبيعية.
        التقدم خلال دورة علاج أطفال الأنابيب لسوء الحظ ، لا يمضي جميع الأزواج بسلاسة خلال كل دورة علاج. تختلف استجابة الجسم لأدوية الخصوبة ليس فقط باختلاف المرضى ولكن أيضًا من دورة إلى أخرى في نفس المريض. في بعض الأحيان يجب إيقاف دورة العلاج للسبب التالي

        • استجابة ضعيفة للأدوية – أقل من 4 بصيلات
        • فشل الإخصاب
        • ضعف نمو بطانة الرحم

        قد لا يحقق بعض الأزواج الإخصاب باستخدام التلقيح الاصطناعي التقليدي. ثم يتعين على هؤلاء المرضى الخضوع لإجراء مثل الحقن المجهري. معدلات الإخصاب أعلى مع الحقن المجهري لأن الحيوانات المنوية تتجاوز حاجز المنطقة. في المرضى الذين يظهرون استجابة منخفضة ، يُنصح باستخدام 6 بيضات بالحقن المجهري لضمان نقل الأجنة. هناك العديد من العقبات التي يجب تجاوزها ، وسنبذل قصارى جهدنا لمساعدتك في التغلب على كل منها.

        ما هي فرص النجاح مع ART؟

        يختلف معدل النجاح (أي فرص أخذ طفل إلى المنزل في دورة علاج واحدة) تبعًا لعدد من العوامل التي يكون العامل الأكثر أهمية فيها هو عمر الشريكة. في الاستشارة سيتم إخطار بالفرص المحددة الخاصة بك. متوسط معدل الحمل (PR) هو 35 إلى 40٪ (تختلف العلاقات العامة بناءً على سبب العقم وعمر المريض ، حيث يكون أداء المرضى الأصغر سنًا أفضل من أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 35 عامًا) و 70٪ بالنسبة لدورات التبرع بالبويضات.

        الحصول على الرأي من الطبيب

          نحن نقدم هذه الخدمات:

          • إبداء رأي الطبيب والاقتباس المناسب
          • اختيار أفضل مستشفى وطبيب حسب حالتك
          • ترتيب مكالمة مع الطبيب (إذا اقتضت الحالة)
          • المساعدة في الحصول على التأشيرة ، تقديم خطاب دعوة التأشيرة (VIL)
          • تقديم إرشادات كاملة حول كيفية الحصول على التأشيرة من بلدك
          • توفير التكلفة الإجمالية بما في ذلك العلاج وتذاكر الطيران والإقامة والطعام
          • مساعدة لحجز تذكرة طيران من بلدك
          • ترتيب استقبال / إسقاط المطار
          • توفير مترجم لغوي محترف
          • حجز الإقامة وبيت الضيافة حسب ميزانيتك / تفضيلك
          • تقديم المساعدة في الصرافة
          • توفير شريحة هاتف محلية مجانية
          • ترتيب استشارة بالفيديو مع طبيب مختص إذا تطلب الأمر ذلك

          مستشفى ارتميس جورجاون دلهي

          مستشفى أرتميس جورجاون

          تأسس مستشفى أرتميس في عام 2007 ويمتد على مساحة 9 فدان ، وهو عبارة عن مستشفى متعدد التخصصات يضم 600 سرير بالإضافة إلى أنه يقع في جورجاون دلهي بالهند. مستشفى أرتيميس هو أول مستشفى معتمد من JCI و NABH في جورجاون.

          اقرأ أكثر

          Generic filters
          Exact matches only

          الحصول على الرأي من الطبيب

            ملاحظة: باب رحمة توفر لك المعلومات الصحيحة عن السياحة العلاجية من أجل العلاج ولكننا لا نقدم أي تشخيص أو علاج. Baberahma.

            إقتباس مجاني
            أرسل إستفسار
            close slider