Menu
X
إقتباس مجاني      +91 9971 857 170    اتصل بنا   info@yashfiin.com     لبريد الإكتروني

الجراحة الروبوتية في مستشفى Aster CMI بنغالور

Generic filters
Exact matches only

الجراحة الروبوتية:

مصطلح الجراحة الروبوتية يجعل المرضى يتخيلون غرفة عمليات مستقبلية يديرها روبوتات معقدة المظهر تمت برمجته لإجراء عمليات تشغيل متقدمة على البشر كما هو الحال في أفلام الخيال العلمي التي تدور أحداثها في المستقبل! لكن التكنولوجيا التي لم تتقن بعد السيارات ذاتية القيادة ما زالت بعيدة عن تطوير روبوتات يمكنها أن تحل محل الجراحين من البشر ما تشير إليه الجراحة الروبوتية هو الجراحة بمساعدة الروبوت والتي تسمح للجراحين بأداء العديد من أنواع الإجراءات المعقدة بدقة ومرونة وتحكم أكبر مما هو ممكن مع التقنيات التقليدية. لا تشير الجراحة الروبوتية إلى نظام جراحي آلي ، بل إلى نظام يتم التحكم فيه عن بُعد بواسطة جراح بشري. في حين أن الروبوتات لا تقوم بأي عمليات جراحية بمفردها ، فإنها توفر دقة أكبر من الأدوات المحمولة ، خاصة في الأجزاء التي يصعب الوصول إليها من الجسم. في صميم الجراحة الروبوتية يوجد جراح متمرس تم تدريبه على استخدام النظام الآلي للإجراءات الجراحية المعقدة. يتحكم الجراح بشكل كامل في النظام الجراحي في جميع الأوقات.

الحصول على الرأي من الطبيب

    تشمل المكونات الأساسية للنظام الجراحي الروبوتي ذراع الكاميرا والذراع الميكانيكي مع الأدوات الجراحية المرفقة بهما. يعود أول استخدام الروبوت في الجراحة إلى عام 1985 عندما تم استخدام روبوت ، PUMA 560 لوضع إبرة لخزعة الدماغ باستخدام التوجيه المقطعي المحوسب. تبع ذلك استخدام الروبوتات في الجراحة التنظيرية الأولى ، استئصال المثانة الصفراوية ، في عام 1987 و PROBOT المستخدمة لإجراء جراحة البروستاتا في عام 1988. حدثت تطورات أخرى في التسعينيات حتى إدخال نظام دافنشي الجراحي. تمت الموافقة على نظام دافنشي الجراحي للاستخدام في الجراحة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في عام 2000 وتم اعتماده بسرعة في الولايات المتحدة وأوروبا لاستخدامه في أنواع مختلفة من العمليات الجراحية. على مر السنين ، جعلت التطورات والتحسينات التكنولوجية من نظام دافنشي الجراحي الأحدث في التقنيات الجراحية والروبوتية.
    في Aster CMI ، النظام الجراحي الآلي المستخدم هو نظام دافنشي الجراحي. تم تطوير نظام دافنشي الجراحي باستخدام التكنولوجيا الروبوتية للتواجد عن بعد والتي ابتكرتها وكالة ناسا ومعهد سكريبس للأبحاث. أطلق عليه اسم دافنشي نسبة إلى ليوناردو دافنشي ، المخترع والرسام والفيلسوف ورجل عصر النهضة في القرن الخامس عشر الذي اخترع أول روبوت واستخدم الدقة التشريحية والتفاصيل ثلاثية الأبعاد لإحياء أعماله.
    مع نظام دافنشي ، يمكن للجراح استخدام أدوات روبوتية صغيرة تعني شقًا أصغر بكثير ، جنبًا إلى جنب مع تحسينات بصرية مثل التصوير بالأشعة تحت الحمراء التي توفر معلومات قيمة أكثر من تلك التي قد لا توفرها أعينهم. يتكون نظام دافنشي الجراحي من ثلاثة مكونات – نظام الرؤية الذي يشمل المنظار والكاميرات وغيرها من المعدات التي تنتج صورة ثلاثية الأبعاد لمنطقة التشغيل ؛ عربة جانب المريض ذات الأذرع الروبوتية وتقنية EndoWrist الفريدة التي تحاكي حركات اليد والمعصم البشرية ؛ وأخيرًا وحدة تحكم الجراح التي تسمح للجراح بتصور منطقة العمليات والتعامل مع الأدوات الجراحية للروبوت. تحتوي الأذرع الروبوتية على المنظار الداخلي والأدوات الجراحية القابلة للتبديل. يستخدم الجراح حركات اليد ودواسات القدم للتحكم في الكاميرا وضبط التركيز وإعادة وضع الأذرع الروبوتية. تحتوي الكاميرا الموجودة في نظام دافنشي الجراحي على نظام عدسات ثلاثية الأبعاد ، والذي يسمح أيضًا بتكبير منطقة العمليات من 10 إلى 15 مرة لتحسين رؤية الجراح والسماح بتقنيات دقيقة صغيرة. أثناء إجراء جراحي بمساعدة الروبوت دافنشي ، يجلس الجراح على وحدة تحكم أثناء عرض صورة عالية الدقة ثلاثية الأبعاد لتشريح المريض المستهدف. تُترجم حركات يد الجراح والمعصم والأصابع التي يتم إجراؤها في وحدة التحكم (خارج مجال الجراحة) إلى حركة دقيقة في الوقت الفعلي للأدوات الجراحية المتصلة بثلاثة أو أربعة أذرع آلية.
    فوائد الجراحة الروبوتية
    الجراحة الروبوتية هي شكل من أشكال الجراحة طفيفة التوغل (MIS) التي يتم إجراؤها من خلال شقوق صغيرة ، مقابل الجراحة التقليدية المفتوحة التي تتطلب شقوقًا كبيرة. أحدثت الجراحة الروبوتية ثورة في الجراحة مما سمح بتقنيات طفيفة التوغل والتي تفيد الجراح والمريض بطرق متعددة.
    فوائد المريض
    بالنسبة للمرضى ، تعتبر الجراحة الروبوتية مفيدة لأن الجراحة الروبوتية أقل توغلاً مع مضاعفات أقل مثل عدوى الموقع الجراحي. تحمي الجراحة الروبوتية الأنسجة السليمة من التلف ، وتسبب ألمًا أقل مع فقدان أقل للدم. يترك ندوبًا أصغر حجمًا وأقل وضوحًا. لا يوجد ألم بسيط أو معدوم حيث تدخل الأذرع الروبوتية الجسم عبر شقوق صغيرة ، ويكون الشفاء أسرع بالنسبة للمريض ويكون التوفير في إدارة الألم كبيرًا.
    الفائدة الوحيدة الأكثر أهمية لمرضى الجراحة الروبوتية هي التعافي السريع مع قضاء أيام أقل في المستشفى. إذا عاد المريض إلى المنزل في اليوم الثالث بعد الجراحة ، فبدلاً من ذكر فترة نقاهة مدتها عشرة أيام وهي معتادة في العمليات الجراحية التقليدية ، يمكن لأصحاب الأجر اليومي العودة إلى العمل المنتج قبل ذلك بكثير. هادئ

    الحصول على الرأي من الطبيب

      نحن نقدم هذه الخدمات:

      • إبداء رأي الطبيب والاقتباس المناسب
      • اختيار أفضل مستشفى وطبيب حسب حالتك
      • ترتيب مكالمة مع الطبيب (إذا اقتضت الحالة)
      • المساعدة في الحصول على التأشيرة ، تقديم خطاب دعوة التأشيرة (VIL)
      • تقديم إرشادات كاملة حول كيفية الحصول على التأشيرة من بلدك
      • توفير التكلفة الإجمالية بما في ذلك العلاج وتذاكر الطيران والإقامة والطعام
      • مساعدة لحجز تذكرة طيران من بلدك
      • ترتيب استقبال / إسقاط المطار
      • توفير مترجم لغوي محترف
      • حجز الإقامة وبيت الضيافة حسب ميزانيتك / تفضيلك
      • تقديم المساعدة في الصرافة
      • توفير شريحة هاتف محلية مجانية
      • ترتيب استشارة بالفيديو مع طبيب مختص إذا تطلب الأمر ذلك

      aster hospital bangalore

      مستشفى استر سي ايم آئ، بنغالور

      • تم إنشاء مستشفى أستر سي ايم آئ في عام ٢٠١٤، من مركز طبي واحد إلى مؤسسة رعاية صحية مدفوعة بالأداء ، منتشرة عبر ٣٢٠مؤسسة في ٩دول.
      • مستشفى أستر سي ايم آئ هي واحدة من أفضل المستشفيات في بنغالور ، مع أجواء هادئة وتصميمات داخلية واسعة ومرافق طبية متطورة.
      • أستر سي ايم آئ هي واحدة من أفضل المستشفيات متعددة التخصصات في بنغالور وفقًا لاستبيان تصنيف كل الهند متعدد التخصصات في تايمز أوف إنديا (تي او آئ).

      اقرأ أكثر

      Generic filters
      Exact matches only

      الحصول على الرأي من الطبيب

        ملاحظة: باب رحمة توفر لك المعلومات الصحيحة عن السياحة العلاجية من أجل العلاج ولكننا لا نقدم أي تشخيص أو علاج. Baberahma.

        إقتباس مجاني
        أرسل إستفسار
        close slider