Menu
X
إقتباس مجاني      +91 9971 857 170    اتصل بنا   info@baberahma.com     لبريد الإكتروني

أفضل أورام أمراض الدم للأطفال و BMT في مستشفى فورتيس دلهي الهند

Generic filters
Exact matches only

أمراض الدم عند الأطفال:

اضطرابات الدم شائعة بين الأطفال. لكن الوعي بها ينقص مما يؤدي إلى تأخير التشخيص والعلاج. تشمل اضطرابات الدم المشاكل الموروثة أو المكتسبة مع خلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء والصفائح الدموية وعوامل التخثر أو نخاع العظام. أيضًا غالبًا ما تختلف اضطرابات الدم في فئة الأطفال العمرية عن تلك التي تصيب البالغين وبالتالي فهي بحاجة إلى رعاية متخصصة. أمراض الدم عند الأطفال هي فرع من فروع الطب الذي يتعامل مع تشخيص وعلاج الأطفال الذين يعانون من اضطرابات الدم.

الحصول على الرأي من الطبيب

    يقدم قسم أمراض الدم للأطفال في FMRI الأطفال الذين يعانون من جميع اضطرابات الدم بما في ذلك:

    فقر الدم – مثل فقر الدم الغذائي الثلاسيميا مرض فقر الدم المنجلي كثرة الكريات الحمر الوراثي عدم تنسج الخلايا الحمراء النقية فقر الدم الماسي بالأكفان إلخ.
    اضطرابات النزيف
    اضطرابات التخثر
    قلة الصفيحات أو انخفاض الصفائح الدموية
    قلة الكريات البيض (انخفاض عدد خلايا الدم البيضاء) أو قلة العدلات (انخفاض عدد العدلات)
    فقر الدم اللاتنسجي
    متلازمات فشل نخاع العظم الموروثة
    تضخم الطحال اضطرابات وظيفة الطحال
    كثرة البلعمة اللمفاوية (HLH)
    كثرة المنسجات خلايا لانجرهانز (LCH)
    اضطرابات نقص المناعة الأولية
    أخطاء فطرية في التمثيل الغذائي
    سرطانات الدم
    يتكون قسم أمراض الدم لدى الأطفال في FMRI ، فورتيس من فريق من أخصائيي أمراض الدم للأطفال المؤهلين وذوي الخبرة الذين تم تدريبهم في هذا المجال من بعض المعاهد المرموقة في العالم. لدينا أيضًا دعم من مختبر داخلي حديث ومجهز جيدًا مع خدمات أمراض الدم المخصصة وبنك دم داخلي يوفر رعاية شاملة لهؤلاء الأطفال.
    نحن كفريق واحد تثق به العديد من البلدان وقد عالجنا الأطفال من جميع أنحاء العالم بنتائج ممتازة.

    زرع نخاع العظام للأطفال (BMT

    الزرع هو عملية أخذ عضو أو نسيج حي وزرعه في جسم آخر. يتم إجراء عملية زرع نخاع العظم لاستبدال الخلايا الجذعية غير الصحية لنخاع العظم بالخلايا السليمة. هذا هو فرع جديد نسبيًا من فروع الطب وتم إجراء أول زراعة نخاع العظم الناجح للأطفال في عام 1968 في جامعة مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية. في الهند ، تم إجراء أول عملية زرع ناجحة لنخاع العظام لدى الأطفال في مستشفى تاتا التذكاري في 20 مارس 1983 ، على فتاة تبلغ من العمر تسع سنوات مصابة بسرطان الدم النخاعي الحاد. منذ ذلك الحين ، تم إنشاء العديد من مراكز زراعة الخلايا الجذعية المكونة للدم للأطفال (HSCT) المتطورة في جميع أنحاء البلاد. تم إجراء أكثر من 1000 BMT ناجح في FMRI ، Fortis على مدار السنوات العشر الماضية. بالنسبة لـ BMT في مرضى الأطفال ، معهد فورتيس للبحوث التذكاري ، لدى Gurugram فريق متخصص من الأطباء والممرضات المدربين تدريباً جيداً وذوي الخبرة في رعاية الأطفال.
    يحتوي نخاع العظام في عظامنا على مجموعة فرعية من الخلايا المعروفة باسم “الخلايا الجذعية المكونة للدم” أو “الخلايا الجذعية” البسيطة المسؤولة عن تكوين خلايا الدم. تتمتع هذه الخلايا بخصائص خاصة ، أي يمكنها تجديد نفسها ، ولديها القدرة على التطور إلى أي نوع من خلايا الدم. في الوقت الحاضر ، يمكن أيضًا الحصول على الخلايا الجذعية المكونة للدم من الدم المحيطي بعد العلاج بعوامل نمو معينة أو من الحبل السري. أثناء زراعة نخاع العظام لدى الأطفال ، يتم حقن الخلايا الجذعية في المتلقي بعد دورة قصيرة من العلاج الكيميائي تسمى التكييف. اليوم ، يعد هذا خيارًا قابلاً التطبيق للعديد من الاضطرابات الوراثية واضطرابات الدم وسرطانات الأطفال ومع استمرار البحث ، فقد تحسن النجاح بشكل ملحوظ.
    تشبه عملية التبرع بالخلايا الجذعية التبرع بالدم أو الصفائح الدموية ولا تشكل أي خطر على المتبرع.

    أنواع مختلفة من زراعة نخاع العظم لدى الأطفال:

     زرع نخاع العظم الخيفي لدى الأطفال: المتبرع والمتلقي هما شخصان منفصلان ويتم إجراء زراعة نخاع العظم باستخدام الخلايا الجذعية للمتبرع. من الممكن ان تكون:
    ذات صلة متطابقة ، حيث يكون المتبرع قريبًا من HLA يكون عادةً شقيقًا.
    متطابقة غير ذات صلة ، حيث لا يكون المتبرع قريبًا للمريض وعادة ما يتم العثور عليه من أحد السجلات الوطنية أو الدولية المختلفة.
    ذات صلة متطابقة جزئيًا ، حيث يكون المتبرع من عائلة المريض ولكنه متطابق جزئيًا (أحادي التطابق).
    زرع نخاع العظم لدى الأطفال: المتبرع والمتلقي هم نفس الأفراد. يتم إجراء زراعة نخاع العظم باستخدام الخلايا الجذعية للمريض. يتضمن الإجراء إعطاء جرعة عالية من العلاج الكيميائي للمرضى لإزالة المرض الأساسي. بعد ذلك ، يتم إجراء عملية زرع ذاتي لإنقاذ نخاع العظم التالف. هذا النوع من الزرع له حد أدنى من المضاعفات ويفضل لأمراض مثل الورم الأرومي العصبي ، الورم الأرومي النخاعي عالي الخطورة ، الأورام اللمفاوية ، إلخ.

    من الذي يتطلب زراعة نخاع العظم لدى الأطفال؟

    فيما يلي بعض مؤشرات زراعة نخاع العظم عند الأطفال:

    سرطانات الدم:

    ابيضاض الدم النخاعي الحاد (AML)
    ابيضاض الدم النخاعي المزمن (CML)
    هودجكين ليمفوما (HL)
    ليمفوما اللاهودجكين (NHL)
    متلازمة خلل التنسج النقوي (MDS)

    الحالات غير السرطانية:

    الثلاسيميا
    فقر الدم المنجلي
    فقر دم لا تنسّجي
    متلازمات فشل نخاع العظم الموروثة
    اضطرابات التمثيل الغذائي
    حالات نقص المناعة

    الحصول على الرأي من الطبيب

      تشمل ميزات وحدتنا ما يلي:

      الخبرة: FMRI هي موطن لرائد محلي ودولي في زراعة نخاع العظام لدى الأطفال ومرض الكسب غير المشروع مقابل المضيف.
      البحث: يقود فريق الخبراء لدينا إلى أبحاث رائدة في العديد من جوانب زراعة نخاع العظام لدى الأطفال والمجالات الأخرى ذات الصلة.
      التدخل المبكر: بصفتنا خبراء في زراعة نخاع العظم لدى الأطفال ، نحن متخصصون في تحديد العلامات الأولى لهذه الحالة لحماية طفلك من المضاعفات الشديدة.
      السلامة: بصفتنا برنامج زراعة ذي خبرة ، فإننا نتخذ كل الاحتياطات لضمان حصول جميع الأطفال على إجراء آمن
      مع التقدم التكنولوجي واستخدام العوامل الأحدث لزراعة نخاع العظام لدى الأطفال ، تحسن معدل نجاح زراعة نخاع العظم لدى الأطفال بشكل كبير. تعتمد معدلات الشفاء على المرض الذي يتم علاجه وحالة المريض في وقت الزراعة. بشكل عام ، كلما كان المريض أصغر سنًا ، كانت النتائج أفضل.

      أورام الأطفال

      طب أورام الأطفال تخصص كان شبه معدوم في الهند حتى أواخر الثمانينيات. تم علاج معظم الأطفال المصابين بالسرطان من قبل أطباء الأورام البالغين في عدد قليل من مراكز السرطان. تتكون مجموعة أورام الأطفال في معهد فورتيس للبحوث التذكاري ، جورو جرام من فريق متخصص من الأطباء والممرضات المدربين تدريباً جيداً وذوي الخبرة في رعاية الأطفال المصابين بالسرطان.
      إن تشخيص السرطان أمر مزعج في أي عمر ، ولكن بشكل خاص عندما يكون المريض طفلاً. يمكن أن يكون التشخيص الأولي مخيفًا للوالدين وكذلك الطفل. هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة ونقص المعلومات حول سرطان الأطفال.
      لا يتم التعامل مع السرطانات التي تصيب الأطفال دائمًا مثل السرطانات التي تصيب البالغين. أيضًا ، يختلف نوع السرطانات التي يصاب بها الأطفال عن تلك التي تظهر عند البالغين. طب أورام الأطفال هو تخصص طبي يركز على العلاج الفعال للأطفال المصابين بالسرطان ويرتبط بنتائج ممتازة. لذا فإن خلاصة القول هي أن جميع سرطانات الأطفال يمكن علاجها وأن الغالبية منها قابلة للشفاء.
      بشكل عام ، يمكن أن يؤثر السرطان على أي جزء من الجسم. أكثر أنواع السرطان شيوعًا – سرطان الدم (سرطان الدم) ، ورم المخ ، والسرطان الذي يصيب العظام أو العضلات. الأنواع الأخرى من سرطانات الأطفال هي الأورام اللمفاوية (سرطان الغدد الليمفاوية) ، والأورام الأرومية العصبية (الغدة الكظرية) ، وورم ويلم (الكلى) ، والساركوما (العضلات والعظام) وأنواع السرطان الأخرى التي تظهر في الأطفال الصغار جدًا (سرطانات الجنين). اعتبارًا من اليوم ، يتم علاج أكثر من 80٪ من الأطفال المصابين بالسرطان ، اعتمادًا على نوع السرطان الذي يعانون منه.
      لدينا فريق متخصص من أخصائيي أمراض الدم والأورام لدى الأطفال المؤهلين تأهيلا جيدا هنا في معهد Fortis Memorial Research Institute ، Gurugram ، الذين تم تدريبهم في هذا المجال من بعض المعاهد المرموقة في العالم.
      نحن كفريق واحد تثق به العديد من البلدان وقد عالجنا الأطفال من جميع أنحاء العالم بنتائج ممتازة.
      يسلط الضوء على تخصص الأورام لدى الأطفال

      العلاج الفردي

      يعتمد نوع العلاج الذي يتلقاه الطفل المصاب بالسرطان على نوع السرطان ومراحله. تشمل العلاجات الشائعة: العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي والعلاج المناعي والجراحة وزرع الخلايا الجذعية. يعتمد العلاج على تصنيف المخاطر ويكون فرديًا.

      مجلس متخصص لأمراض الدم والأورام للأطفال و أورام نخاع العظام

      لدينا اجتماعات أسبوعية لمجلس الأورام حيث تتم مناقشة جميع الحالات الجديدة والقضايا ذات الصلة من الناحية الطبية خلال هذه الجلسات.

      براعة في القدرة

      كمجموعة أورام الأطفال ، نرى سلسلة من الأمراض التي تشمل اللوكيميا ، الأورام اللمفاوية ، أورام العظام ، أورام الجهاز العصبي المركزي ، الأورام اللحمية ، الورم الأرومي العصبي ، أورام الكلى ، ورم الخلايا الجرثومية ، إلخ.

      عيادة النجاة / الآثار المتأخرة

      مع البقاء على قيد الحياة لفترات طويلة ، يتم التعرف على الآثار المتأخرة للسرطان والتي تختلف باختلاف نوع السرطان وعمر الطفل ونوع العلاج وعوامل أخرى. لذلك ، من الضروري أن يتلقى هؤلاء الناجين رعاية متابعة لمراقبة صحتهم بعد الانتهاء من العلاج.

      اجتماعات مجموعة الدعم – يتم إجراؤها كل 4 أشهر في مستشفانا ، وهو ما يمثل دفعة لمرضانا وعائلاتهم. ننظم أيضًا يوم الأطفال وحفلة عيد الميلاد لجميع مرضانا مرة واحدة في السنة وهي منصة للاحتفال بأبطالنا (جميع الأطفال الذين يكافحون السرطان).

      الحصول على الرأي من الطبيب

        نحن نقدم هذه الخدمات:

        • إبداء رأي الطبيب والاقتباس المناسب
        • اختيار أفضل مستشفى وطبيب حسب حالتك
        • ترتيب مكالمة مع الطبيب (إذا اقتضت الحالة)
        • المساعدة في الحصول على التأشيرة ، تقديم خطاب دعوة التأشيرة (VIL)
        • تقديم إرشادات كاملة حول كيفية الحصول على التأشيرة من بلدك
        • توفير التكلفة الإجمالية بما في ذلك العلاج وتذاكر الطيران والإقامة والطعام
        • مساعدة لحجز تذكرة طيران من بلدك
        • ترتيب استقبال / إسقاط المطار
        • توفير مترجم لغوي محترف
        • حجز الإقامة وبيت الضيافة حسب ميزانيتك / تفضيلك
        • تقديم المساعدة في الصرافة
        • توفير شريحة هاتف محلية مجانية
        • ترتيب استشارة بالفيديو مع طبيب مختص إذا تطلب الأمر ذلك

        مستشفى فورتيس ايف ايم آرآئ( FMRI ) للبحوث التذكارية

        مستشفى فورتيس جورجاون

        هو واحد من أفضل المستشفيات المصنفة في الهند
        يعتبر معهد فورتيس للبحوث التذكاري (FMRI HOSPITAL) ، وهو مستشفى رعاية رباعي متعدد التخصصات ، أحد أفضل المستشفيات في الهند. خضع مستشفى فورتيس ، جورجاون لمراجعة شاملة في الموقع لجودة وسلامة الرعاية المقدمة وهو ملتزم بالوفاء المستمر بالمعايير الدولية الصارمة. لا مثيل لها في مجال علوم الأعصاب والأورام وعلوم الكلى وجراحة العظام وعلوم القلب والتوليد وأمراض النساء ، مستشفى فورتيس ، عززت جورجاون مكانتها كواحدة من أفضل المستشفيات في جورجاون مستفيدة من التكنولوجيا المتقدمة وكبار الأطباء لتقديم أفضل رعاية صحية . معهد فورتيس ميموريال للأبحاث هو مستشفى رائد في فورتيس للرعاية الصحية ، أحد أفضل مقدمي الرعاية الصحية في البلاد. 

        اقرأ أكثر

        Generic filters
        Exact matches only

        الحصول على الرأي من الطبيب

          ملاحظة: باب رحمة توفر لك المعلومات الصحيحة عن السياحة العلاجية من أجل العلاج ولكننا لا نقدم أي تشخيص أو علاج. Baberahma.

          إقتباس مجاني
          Send Enquiry
          close slider